في 6 خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي| تميز

في 6 خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني احترافي| تميز

انشاء تطبيق متجر الكتروني مع شركة تميز

انشاء تطبيق متجر الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني يجب أن يكون خطوتك القادمة في خطة زيادة مبيعاتك؛ لأن التطبيق يتيح لك الوصول إلى جمهور أكبر في أي وقت، وأي مكان، ويوفر لعملائك تجربة مريحة وممتعة في نفس الوقت بفضل تصميمه المميز، ومحتواه المنظم، وسهولة استخدامه، وإمكانية إيجاد المنتجات عليه بسهولة مع إمكانية إتمام الدفع بأمان، كما تتميز التطبيقات بقدرتها على حفظ بيانات تسجيل الدخول التي تخص العملاء، وبالتالي لن يعاني العميل في كل مرة يدخل فيها إلى المتجر، كما تعرض التطبيقات ترشيحات للعميل بناءً على تفضيلاته الشخصية؛ لذلك إنشاء تطبيق هو أفضل ما تقدمه لعملائك.

أهمية انشاء تطبيق متجر الكتروني

اذا كان لديك متجر الكتروني لبيع منتجاتك فذلك الأمر رائع، ويوفر لك قاعدة عملاء قوية، لكن انشاء تطبيق متجر الكتروني سيفتح أمامك فرصًا أكبر لما له من أهمية تتمثل في: 

  • سهل الوصول إليه، وتتم من خلاله عملية البيع والشراء أسرع من أي منصة أخرى، ويستهدف قاعدة كبيرة من العملاء من جميع الأعمار. 
  • يوفر إجابات سريعة ودقيقة لعملائك خاصة مع وجود نظام الدردشة التفاعلية في التطبيق، وبالتالي لن نحتاج إلى توظيف فريق خدمة عملاء كبير. 
  • يمكنك استخدامه في الإعلان عن منتجاتك الجديدة، وبالتالي تقل تكلفة انشاء الإعلانات.
  • يتوافق بشكل مثالي مع شاشات الجوال أي كان حجمها.
  • مصدر قيم تعرف من خلاله بيانات عن الموقع الجغرافي للعميل، وتفضيلاته، وتحلل هذه المعلومات وتستخدمها في تطوير عملك. 

مميزات إنشاء تطبيق متجر إلكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

مميزات انشاء تطبيق متجر الكتروني متنوعة، فهو وسيلتك لتنشيط المبيعات، ويساعدك في توسيع نطاق أعمالك، وتُمكنك التطبيقات من الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء خلال وقت قصير وبتكلفة منخفضة، كما يتيح لك التطبيق الإلكتروني جذب عدد كبير من العملاء خاصة الشباب. 

الحصول على زيارات عديدة لمتجرك الإلكتروني

يساعد التطبيق في الحصول على زيارات عن طريق إرسال إشعارات فورية للمستخدمين يخبرهم فيها عن العروض، والمنتجات الجديدة، وبالتالي يتحفز عملائك لفتح التطبيق كل يوم منتظرين المفاجآت الجديدة، كما أن التطبيقات سهلة الاستخدام وبسيطة التصميم، مما يدفع المستخدم لإعادة فتحها مرة بعد الأخرى، ويمكنك طرح عروض وخصومات حصرية تزيد من عدد الزيارات لمتجرك.

الحصول على الارباح المرجوة في وقت قياسي

انشاء تطبيق متجر الكتروني مصمم جيدًا بسيط سهل الاستخدام، وتطبيق استراتيجيات جذب العملاء له دور في زيادة أرباحك، كما يمكنك إنشاء إعلانات ممولة على منصات مختلفة للترويج للتطبيق، ونظرًا لسهولة الشراء والدفع من خلاله ستكون رحلة العميل أكثر سهولة وتحقيق الربح أسرع.

التطبيق يتيح لك التواصل مع العملاء بشكل مباشر

يمكنك التواصل بشكل مباشر مع العملاء من خلال التطبيق عن طريق الدردشة التفاعلية، وبذلك تخلق رابط قوي بينك وبينهم مما يزيد من ولائهم لعلامتك التجارية، ويشعرون باهتمامك بهم، كما أن هذا التواصل المباشر هو وسيلة ممتازة لجمع المعلومات عما يفضله العملاء، وما الذي لا يعجبهم؛ لأنه يجب أن تستمع لآرائهم، وتعمل على التحسين من تطبيقك ومتجرك بما يتوافق مع رغباتهم. 

إنشاء تطبيق مميز يجعلك تتفوق على المنافسين

عندما تختار شركة متخصصة في انشاء تطبيق متجر الكتروني فإنك تضمن الحصول على تطبيق مميز في وقت قياسي يتمتع بواجهة عمل سهلة الاستخدام وأنيقة تحتوي على العناصر الأساسية بتصميم جذاب، وذلك لا يتم إلا بعد دراسة المنافسين، وإيجاد أفكار مبتكرة أفضل منها نقوم بعرضها عليك، ثم نتفق على أفضل فكرة، وبذلك تضمن تجربة مستخدم رائعة تتفوق بها على المنافسين. 

خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

عملية إنشاء التطبيق تتطلب اتباع خطوات وإجراءات معينة؛ لضمان إطلاقه بشكل صحيح يحقق الأهداف المرجوة من ورائه، وخطوات العمل هي: 

1- تحديد الهدف

حدد هدفك من التطبيق، وجمهورك المستهدف، والمشكلة التي يقوم التطبيق بحلها، والميزة التنافسية، ثم ضع خطة لتحقيق هذه الأهداف، وتذكر أن وجود هدف سيكون هو الدافع نحو تقدمك بخطوات واضحة. 

2- إجراء بحث السوق

تتضمن هذه الخطوة تحليل التطبيقات المنافسة، ومعرفة نقاط ضعفها، والاستعانة بها لتعزيز قوة تطبيقك، والاطلاع على تقييمات مستخدمي التطبيقات الأخرى لمعرفة آرائهم وتفضيلاتهم لاستلهام أفكار جديدة تميزك عن المنافسين.

3- تصميم التطبيق

تسبق هذه الخطوة التصميم الفعلي للتطبيق وفائدتها وضع هيكل مبدئي عن طريق وضع تصميمات هيكلية توضح رحلة المستخدم داخل تطبيقك، مما يساعد في تقليل الوقت والجهد والمال الذي يمكن أن تنفقه في إجراء تعديلات بعد إطلاق التطبيق، ثم يتم تصميم الواجهة الأمامية للتطبيق، وإضافة العناصر الجمالية التي تتضمن الصور، والنصوص، والأيقونات، واختيار الخطوط.

4- البرمجة الفعلية للتطبيق

عن طريق تطوير الواجهة الأمامية، وملفات التصميم التي يراها المستخدم، وتطوير الواجهة الخلفية المتعلقة بعمليات التطبيق مثل تخزين البيانات. 

5- اختبار التطبيق

تسبق هذه الخطوة التصميم الفعلي للتطبيق وفائدتها وضع هيكل مبدئي عن طريق وضع تصميمات هيكلية توضح رحلة المستخدم داخل تطبيقك، مما يساعد في تقليل الوقت والجهد والمال الذي يمكن أن تنفقه في إجراء تعديلات بعد إطلاق التطبيق، ثم يتم تصميم الواجهة الأمامية للتطبيق، وإضافة العناصر الجمالية التي تتضمن الصور، والنصوص، والأيقونات، واختيار الخطوط.

6- الإطلاق

إطلاق نسخة تجريبية من التطبيق، والاستماع إلى آراء المستخدمين، وتسجيل ملاحظاتهم، وتحسين التطبيق بناءً على ذلك، ثم إطلاق نسخ التطبيق الرسمية على المتاجر مع مراعاة الانتظار فترة يحددها لك المتجر حتى يتم نشر تطبيقك.  

تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

تتحدد تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني بعد معرفة مجموعة من العوامل منها:

  • حجم التطبيق حيث إن التطبيقات الكبيرة التي تتكون من صفحات كثيرة تكون تكلفتها أعلى من التطبيقات البسيطة.  
  • نظام التشغيل؛ لأن تكلفة إنشاء تطبيقات الأندرويد أقل من تكلفة إنشاء تطبيقات الآيفون.
  • طريقة التسويق للتطبيق.
  • خدمات صيانة التطبيق الدورية. 
  • تصميم التطبيق ونوع لغات البرمجة المستخدمة.

استراتيجيات لنجاح تطبيق متجر إلكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

هناك مجموعة من الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك تطبيقها لزيادة رضا عملائك، والحصول على نسب مبيعات أعلى، وهذه الاستراتيجيات هي: 

  • تصميم واجهة مستخدم بسيطة مريحة مع إمكانية الوصول إلى المنتجات بسرعة، وبالتالي تزداد فرصة عودة العملاء للتسوق من متجرك مرة أخرى.
  • تقديم توصيات بمنتجات مشابهة بناءً على سلوك العميل. 
  • أرسل إشعارات فورية لإعلام العملاء بالعروض والخصومات والمنتجات الجديدة. 
  • وفر وسائل تواصل مختلفة منها الهاتف، والبريد الإلكتروني؛ لكي تضمن حل أي مشكلة بسرعة. 
  • اربط تطبيقك الإلكتروني بصفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد. 
  • تأكد من استخدام أحدث تقنيات التشفير لحماية بيانات العملاء. 
  • أضف مميزات جديدة للتطبيق. 
  • أنشئ محتوى تفاعلي، وأدلة إرشادية، ومقاطع فيديو تساعد في شرح خدماتك للعملاء.

المميزات التي تجعل شركة تميز أفضل شركة انشاء تطبيق متجر الكتروني

نحرص في شركة تميز افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية على أن نحقق أهدافك التجارية بأفضل الطرق، ومن أهم المزايا الفعلية التي تجعلك تختارنا ما يلي: 

  • نقدم لك تطبيقًا كاملًا بالمواصفات التي تطلبها، مع ضمان توافقها مع جمهورك المستهدف، ونحقق لك أهدافك التسويقية.
  • لدينا فريق عملاء يعمل على مدار الساعة للرد على أي استفسارات وحل أي مشكلات تقنية تواجهك.
  • نقدم إليك حلولًا مخصصة تناسب احتياجاتك، وتعكس هويتك التجارية.
  • نستخدم أحدث تقنيات الأمان التي تضمن حماية بيانات مستخدمي تطبيقك. 
  • نساعدك في توفير تحديثات للتطبيق، وإضافة ميزات مبتكرة تواكب العصر. 
  • فريقنا يتكون من خبراء في مجال برمجيات التطبيقات. 
  • أسعارنا تنافسية مناسبة جدًا للخدمة التي نقدمها.

انشاء تطبيق متجر الكتروني يساعدك في جذب العملاء المحتملين، وتحقيق الأرباح، والتواصل مع العملاء مباشرة، والتميز على المنافسين، ويمكنك إنشاؤه بطريقة بسيطة، لكن بعد التخطيط الجيد، وتحديد الأهداف الحقيقية من ورائه.

الأسئلة الشائعة

ما هي الميزات الأساسية التي يجب أن تتوفر في تطبيق متجر إلكتروني؟

يحب أن تكون واجهة المستخدم سهلة الاستخدام، ويتوفر داخل التطبيق وسائل دفع مختلفة، وتفعيل نظام إرسال الإشعارات الدورية، مع وجود محرك بحث فعال.

كم يستغرق من الوقت لتطوير تطبيق متجر إلكتروني؟

تختلف المدة حسب درجة تعقيد المشروع، ومميزات التطبيق المطلوبة، ونوع نظام التشغيل الذي تعمل عليه سواء كان أندرويد أو آيفون أو الاثنين.

كيف يمكن جذب المزيد من المستخدمين لتطبيق المتجر الإلكتروني؟

عن طريق اتباع استراتيجيات تسويق فعالة مثل التسويق من خلال الإعلانات المدفوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج الولاء.

2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *